Sidebar

off-canvas

ماليزيا جوهرة أسيا

مرحبا بكم في الجنة الاستوائية حيث السحر والجمال والمناظر الخلابة

 

المساحة :

تبلغ مساحة ماليزيا حوالي 329,847 كيلو متر مربع وهي تقريبا اكبر من دوله المكسيك الجديدة . العاصمة هي كوالالمبور وباقي المحافظات هي : سيلانكور  ميلاكا , جوهور بارو , باهانك , بيراك , تيرينكانو , كيلنتان , قدح , بيرلس , ساراواك , لابوان , صباح .   

التضاريس :

تشتهر بالسهول الساحلية والداخلية، والجبال التي تغطيها الغابات.كما ان بحر الصين الواقع في الجزء الجنوبي لماليزيا والذي يفصل بين شبه جزيرة ماليزيا ومن الشرق  جزيرة بورنيو.

الجانب السياحي :

 تعتبر ماليزيا  من بين افضل  البلدان المتقدمة  في مجال السياحة بين دول العالم  لكونها  تشتهر بتعدد الجزر  والمنتجعات السياحية، بالإضافة إلى ذلك هناك العديد من مراكز التسوق  المشهورة بأسعارها المتميزة وجودة البضائع والمنتوجات وكما هناك العديد  من الأماكن التاريخية  والمتاحف التي تمثل كافة الحقب التاريخية  ، وكذلك  مجموعة كبيرة من المواقع السياحية والمتنزهات لقضاء امتع الاوقات والاجازات و لكافة الأعمار. وهذا ما جعل ماليزيا الوجهة الرئيسية للعديد من السائحين سواء من الدول الاوربية والعربية وكل بلدان العالم وبذلك تتعتبر السياحة في ماليزيا هي العائد الرئيسي للبلاد .

 الطوائف :

 تتكون ماليزيا من عدد من مجموعات عرقية متنوعة ، والمجموعات الأساسية هيماليزيونو يشكلون نسبة 57 % ، والصينيون 26% ، والهنود 7% ، وبها أيضاً شعوب بدائية وهما الصباح والساراوك

الديانة :

 مسلمة (في المقام الأول الملايو)، البوذية (الصينية) والهندوسية (الهندي) والمسيحية  والطاوية والديانات القبلية وغيرها ولكنها تمارس فيها كل الديانات الأخرى بحرية .

اللغات :

 البهاسا ميلايوية (الرسمية) ، الإنجليزية ، والصينية (لهجات مختلفة) والتاميلية الهندية .                                 

العملة :

 عملة البلد هي الرينكت الماليزي . وكما يمكن تصريف العملات الاجنبية والعربية الاخرى في المصارف ومكاتب الصيرفة المتواجدة في كل مكان.

المجال الصحي :

 أثبتت ماليزيا مكانتها في مجال الطب والصحة ،  حيث لديها أمهر الأطباء المتخصصين في كافة المجالات بالاضافة الى أفضل المستشفيات والمراكز الصحية ، وتلك الخدمات الطبية والصحية لاتقتصر فقط على  المقيمين  فيها ولكن لجميع الزوار والوافدين ، وهذا يعتبر جزء من الدخل الاقتصادي للبلاد .

السكان :

يبلغ عدد سكان ماليزيا حوالي 18 مليون نسمة , ونظرا لموقع البلد المركزي بين المحيط الهندي وبحر الصين الجنوبي , حيث تعد ماليزيا نقطة التقاء للتجار والمسافرين من الشرق والغرب على حد سواء . ونتيجة لذلك يعتبر سكانها متعدد الاعراق والثقافات والتي تتكون من الملايو (اي السكان الاصليين) والهنود والصينين وجنسيات واعراق اخرى . اللغة  الرسمية هي الماليزية  واللغة الانكليزية اللغة المنطوقة على نطاق واسع ولاسيما في الاعمال التجارية ومراكز التسوق لكونها مادة الزامية في جميع المدارس , وبذلك فالسائح او الوافد لا يواجه اي صعوبه في التعامل .ومع مثل هذه التركيبة العرقية المتنوعة فانه ليس من المستغرب ان يكون هناك تنوع كبير في الاديان على الرغم من ان الديانة الرسمية هي الاسلام ولكن تمارس العبادات فيها بكل حرية حيث من الشائع ان ترى المعابدو المساجد والكنائس في المنطقة نفسها .  يتمتع الشعب الماليزي بكونه شعب لطيف جدا وودود الى حد كبير فهو شعب مضياف ومرحب بكل الوافدين ومن السهل جدا التأقلم والتعايش معهم .                                                                

                                                                                                                                                                                                                      الطعام :

  نظرا لكون ماليزيا متعددة الجنسيات ، فالاطعمة حقا مقبولة  للجميع وخاصة للوافدين . حيث من السهل جدا العثور على جميع أنواع المطاعم مثل الماليزية , الصينية , الهندية , الأوروبية , العربية , المطاعم الأمريكية وغيرها.

 

 

 

 

 

 

 

التعليم :

 ماليزيا هي واحدة من الدول المتقدمة علميا ، حيث تحتوي على عدد كبير من الجامعات والمعاهد العلمية في جميع المجالات والتخصصات وذلك جعلها واحدة من أهم الوجهات للطلاب من جميع دول العالم . ففي الوقت الراهن تستقبل عدد كبير من الطلاب من كافة الدول .

 المجال الصناعي والزراعي والتجاري :

 تشتهر ماليزيا  بصناعة السيارات والأثاث الخشبية والأجهزة الكهربائية والالكترونية , بالاضافة الى العديد من الصناعات الاخرى . فاصبحت ماليزيا احد اهم الدول لالتقاء التجار .
  اما زراعيا فهي تشتهر بمزارع الشاي بوفرة ، وكذلك جوز الهند  والعديد من الفواكه وأشجار النخيل التي تستخدم لأنتاج زيت النخيل الذي يعد من أهم صادرات البلاد.

 

 
 

برامج مختارة طويلة في ماليزيا

برامج مختارة قصيرة في ماليزيا